How بحث حول أهمية العمل can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



أذهبتَ قطُّ إلى مقابلة عمل واكتشفْتَ أنَّه يجب عليك أن تقابل عدة مديري توظيف آخرين لا يملكون أي نسخةٍ من سيرتك الذاتية؟ هذه فرصتك للتعامل مع المواقف غير المتوقعة.

هذا النوع من المقابلات شائع جداً، خاصة في الشركات الصغيرة، حيث يتعين عليك إبهار شخص واحد فقط، عادةً ما يكون رئيس الشركة أو أحد الموظفين ذوي السلطة الذين يتخذون قرار منحك الوظيفة أو عدم ذلك.

في مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، يلاحظ أن المواطنات شبه مختفيات عن الشوارع المليئة بالحياة - وهي حقيقة تغاضت عنها إحدى الزائرات عندما أعلنت أنه لا ينبغي القلق بشأنهن، فهم في الداخل يقومون بما تحب النساء في جميع أنحاء العالم القيام به: التسوق.

خذ في الحسبان الحاجة إلى وجبة غداء إذا كانت الشركة لا تقدم وجبات غداء للمتقدمين، وأحضر معك الأدوية إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة يمكن أن تتفاقم إذا تُرِكَت دون عناية.

يجب عليك أيضًا طرح أسئلة مدروسة حول الشركة؛ وإذا طلب منك مجري المقابلة التحدث عن نفسك، تحدث بشكل عام وشامل عن حياتك المهنية بطريقة تجعلك المرشح الأكثر تأهيلًا.

مثلًا يمكنك أن تقول: " عندما تتزاحم لدي المهام أثناء العمل، ولا أعرف من أي مكان يمكنني أن أبدأ، أقوم فورًا بأخذ نفس عميق إلى أن أشعر بالاسترخاء، ثم أتناول ورقة وقلم وأبدأ بترتيب جميع المهام التي يتعين إنجازها حسب الأولوية. ثم أبدأ بأداء كل مهمة وحدها". 

لكن كيف تتعاطى طالبان مع ذلك؟ ففي نهاية المطاف، التصقت بها سمعة إذ يعرف عنها بأنها متشككة للغاية، بل وحتى عدائية، تجاه الغرباء، وخاصة الغربيين منهم.

أولى خطوات التحضير لمقابلة عمل جمع كافة المعلومات المتعلقة بالشركة التي ترغب في إجراء مقابلة عمل فيها، للتعرف على أنشطتها وأعمالها ومهامها وأقسامها، بالإضافة إلى العمل الذي يُنجَز في القسم الذي ستجرى المقابلة من أجله. هذا البحث يساعدك على فهم اتجاه الشركة وأهدافها.

نضيف على نصائح وإرشادات اجتياز المقابلة الوظيفية بنجاح الحرص على إعداد أسئلتك الخاصة، حيث تُعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب أن تتحضر لها. في نهاية المقابلة، سيسألك مسؤولو التوظيف إذا كان لديك أي أسئلة، استعد لهذه اللحظة بأسئلة تساعدك على معرفة المزيد عن الوظيفة والدور الذي ستقوم به والشركة بشكل عام.

إذا لم تكن هناك أي معلومات متاحة، ولم تكن متأكداً مما يجب ارتداؤه، فاتصل بالشخص الذي حدد موعد المقابلة، واسأله عن ذلك.

وعلى الرغم من أنَّك تستطيع الاكتفاء بنسخ وصفك الوظيفي، إلَّا أنَّ إعداد قائمةٍ حقيقية تتضمن المهام التي أدّيتها -والتي لا يذكرها الوصف الوظيفي- سيُعطي المسؤولين عن إجراء المقابلة فرصةً أفضل لفهم الطريقة التي يمكن أن يُستفاد بها من مهاراتك.

أخبر المقابل عما تقوم به بالضبط. هل تمارس التأمل، هل تتناول الكثير من الشوكولا، أو تمارس التمارين الرياضية؟ الطريقة التي اخترتها غير مهمة.

إن لم تكن قد قمت بالطهي من قبل، فلا تخبر مدير المطبخ أنّك طبّاخ ماهر.

تم عرض هذا المقال ٢١٬١٢٩ مرة/مرات. تكون مقابلات العمل أحيانًا هي فرصتك الوحيدة لتقديم نفسك وترك انطباع أوّل جيّد لإقناع الآخرين بمدى قيمتك للوظيفة التي تتقدّم إليها. قد يكون تخصيص بعض الوقت للتحضير لمقابلة العمل هو العامل الفاصل في تجاوز مقابلة العمل إلى المرحلة التالية بنجاح، أو حتى الحصول على ???? ?????? الوظيفة.

Report this wiki page